البنوك و المؤسسات المالية

إطلاق “صندوق منح الشيخ توفيق عسّاف” بين BBAC وجامعة القدّيس يوسف

في مبادرةٍ منه لدعم العلم والشباب، وقّع BBAC  (بنك بيروت والبلاد العربيّة) برئاسة رئيس مجلس ادارته الشيخ غسّان عسّاف وجامعة القديس يوسف برئاسة البروفسور سليم دكّاش اليسوعيّ مذكرة تفاهم لإنشاء صندوق مشترك باسم الراحل الشيخ توفيق عسّاف، مؤسس BBAC عام ١٩٥٦، بهدف تقديم منح لطلّاب متميّزين بحاجة إلى الدعم لمواصلة تعليمهم العالي وقد حُدّدت مساهمة الطرفين التي ستُدفع على دفعتين خلال العامين ... أكمل القراءة »

إتحاد المصارف العربية يعقد ورشة عمل متخصصة حول موضوع: “الممارسات الفضلى في إدارة المخاطر التشغيلية”

  يفتتح إتحاد المصارف العربية باكورة نشاطاته التدريبية لهذا العام في لبنان بعقد ورشة عمل مصرفية متخصصة باللغة الإنكليزية في مدينة بيروت – الجمهورية اللبنانية خلال يومي 7 و 8/2/2019 في فندق Radisson Blu Martinez – عين المريسة، حول موضوع:   “الممارسات الفضلى في إدارة المخاطر التشغيلية” “Best Practices in ... أكمل القراءة »

المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت يجري اول عملية زرع للرئة في لبنان

الإجراء الجراحي الجديد يمنح الأمل لمرضى الرئة بمراحله النهائية ويزيد الوعي حول أهمية التبرع بالأعضاء   بيروت في 15 كانون الثاني 2019: تماشياً مع التزام المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت تقديم أحدث العلاجات الطبّية والتقنيات المتطوّرة، أجرى المركز الطبي أول عملية جراحية لزرع الرئة في لبنان لمريضة تعاني من التليّف الكيسي في مراحله النهائية مما ... أكمل القراءة »

Bankmed يبادل هدايا الزبائن في نهاية العام بتبرعات لسبع جمعيات لبنانية

تماشياً مع مبادئه المرتكزة على دعم المجتمع والمستندة إلى مبادراته في إطار المسؤولية الاجتماعية للشركات (CSR) بهدف دعم البرامج الصحية والاجتماعية، بادر Bankmed إلى مبادلة الهدايا المخصصة لزبائنه في نهاية كل عام بهبات لسبع جمعيات لبنانية غير حكومية، مانحاً لكل جمعية مبلغ بقيمة 30,000 دولار أمريكي. وقد أظهر البنك من ... أكمل القراءة »

ماستركارد ترتقي بشعار علامتها التجارية إلى آفاق جديدة

الشعار الجديد يحتوي الرمز الأيقوني للعلامة التجارية بدون الاسم بيروت، لبنان، 8 يناير 2019: أعلنت ماستركارد، الشركة العالمية الرائدة في مجال تكنولوجيا حلول الدفع، اليوم عن تقديم شعارها الجديد المتمثل في الدائرتين المتداخلتين باللونين الأحمر والأصفر، والمعروفتين على أنهما رمز الشركة، بدون كتابة اسم “ماستركارد”. وسيتم اعتماد هذا الشعار ضمن ... أكمل القراءة »

بنك وربة” الكويتي يتيح الاكتتاب الكترونياً لاول مرة ويصدر كتيباً ارشادياً

إثر موافقة الجمعية العامة غير العادية على زيادة رأس مال “​بنك وربة​” بنسبة 50% من خلال طرح 500 مليون سهم عادي للاكتتاب العام للمساهمين المسجلين في سجلات البنك كما في 21/11/2018، أو من غير حملة أسهم “بنك وربة” في حالة عدم تغطية الاكتتاب من المساهمين، حدد البنك تاريخ 25 تشرين ... أكمل القراءة »

اللويدز تباشر أعمال إعادة التأمين في لبنان

بيروت، في 24 تشرين الأول، 2018: أعلنت لجنة مراقبة هيئات الضمان صباح اليوم أنه بات بإمكان شركات إعادة التأمين المنضوية ضمن أسواق اللويدز تعيين وكلاء إداريين عامين يمثلون هذه الشركات (coverholders) في لبنان بهدف القيام بأعمال اكتتاب عقود وعمليات إعادة التأمين. وعلى الوسطاء المرخصين وفق الأصول من قبل اللجنة، والراغبين ... أكمل القراءة »

نمو أرباح مجموعة البنك العربي بنسبة 7% لتصل الى 643 مليون دولار للتسعة أشهر من العام 2018

حققت مجموعة البنك العربي نمواً في الأرباح بنسبة 7% للتسعة أشهر من العام 2018، حيث بلغ صافي أرباح المجموعة بعد الضرائب والمخصصات 643 مليون دولار مقارنة مع 601 مليون دولار لنفس الفترة من العام السابق، في حين بلغت الارباح قبل الضرائب 865 مليون دولار وبنسبة نمو 8% مما يعزز قدرة ... أكمل القراءة »

إتحاد المصارف العربية وفرنسبنك و منظمة التعاون المالي الآسيوي يفتتحون ملتقى الصيرفة والأعمال العربي – الصيني بعنوان “تفعيل مبادرة الحزام والطريق”

عقد إتحاد المصارف العربية بالتعاون مع فرنسبنك ومنظمة التعاون المالي الآسيوي، يوم الثلاثاء 13 تشرين الثاني/نوفمبر 2018 في فندق فينيسيا، ملتقى الصيرفة والأعمال العربي – الصيني بعنوان “تفعيل مبادرة الحزام والطريق”. تحدث في حفل إفتتاح فعاليات الملتقى معالي الأستاذ عدنان القصار رئيس مجلس إدارة مجموعة فرنسبنك، الدكتور Yang Zaiping الامين ... أكمل القراءة »

الفيدرالي يُغرّم “سوسيتيه جنرال” أكثر من مليار دولار

وافق البنك الفرنسي “​سوسيتيه جنرال​” على دفع 1.34 مليار دولار للسلطات الفيدرالية لتسوية التحقيقات حول انتهاك ​العقوبات الأميركية​ في تعاملها مع ​التحويلات​ بالدولار، وفقاً لمجلس ​الاحتياطي الفيدرالي​. وقال الفيدرالي: إن الفروع الخارجية التابعة لـ “سوسيتيه جنرال” قامت بتحويل الأموال المقوّمة بالدولار إلى أطراف تخضع لضوابط مكتب مراقبة ​الأصول الأجنبية​ في ... أكمل القراءة »