المصارف و اسواق المال اللبنانية

إطلاق “صندوق منح الشيخ توفيق عسّاف” بين BBAC وجامعة القدّيس يوسف

في مبادرةٍ منه لدعم العلم والشباب، وقّع BBAC  (بنك بيروت والبلاد العربيّة) برئاسة رئيس مجلس ادارته الشيخ غسّان عسّاف وجامعة القديس يوسف برئاسة البروفسور سليم دكّاش اليسوعيّ مذكرة تفاهم لإنشاء صندوق مشترك باسم الراحل الشيخ توفيق عسّاف، مؤسس BBAC عام ١٩٥٦، بهدف تقديم منح لطلّاب متميّزين بحاجة إلى الدعم لمواصلة تعليمهم العالي وقد حُدّدت مساهمة الطرفين التي ستُدفع على دفعتين خلال العامين ... أكمل القراءة »

إتحاد المصارف العربية يعقد ورشة عمل متخصصة حول موضوع: “الممارسات الفضلى في إدارة المخاطر التشغيلية”

  يفتتح إتحاد المصارف العربية باكورة نشاطاته التدريبية لهذا العام في لبنان بعقد ورشة عمل مصرفية متخصصة باللغة الإنكليزية في مدينة بيروت – الجمهورية اللبنانية خلال يومي 7 و 8/2/2019 في فندق Radisson Blu Martinez – عين المريسة، حول موضوع:   “الممارسات الفضلى في إدارة المخاطر التشغيلية” “Best Practices in ... أكمل القراءة »

ماستركارد ترتقي بشعار علامتها التجارية إلى آفاق جديدة

الشعار الجديد يحتوي الرمز الأيقوني للعلامة التجارية بدون الاسم بيروت، لبنان، 8 يناير 2019: أعلنت ماستركارد، الشركة العالمية الرائدة في مجال تكنولوجيا حلول الدفع، اليوم عن تقديم شعارها الجديد المتمثل في الدائرتين المتداخلتين باللونين الأحمر والأصفر، والمعروفتين على أنهما رمز الشركة، بدون كتابة اسم “ماستركارد”. وسيتم اعتماد هذا الشعار ضمن ... أكمل القراءة »

اللويدز تباشر أعمال إعادة التأمين في لبنان

بيروت، في 24 تشرين الأول، 2018: أعلنت لجنة مراقبة هيئات الضمان صباح اليوم أنه بات بإمكان شركات إعادة التأمين المنضوية ضمن أسواق اللويدز تعيين وكلاء إداريين عامين يمثلون هذه الشركات (coverholders) في لبنان بهدف القيام بأعمال اكتتاب عقود وعمليات إعادة التأمين. وعلى الوسطاء المرخصين وفق الأصول من قبل اللجنة، والراغبين ... أكمل القراءة »

نمو أرباح مجموعة البنك العربي بنسبة 7% لتصل الى 643 مليون دولار للتسعة أشهر من العام 2018

حققت مجموعة البنك العربي نمواً في الأرباح بنسبة 7% للتسعة أشهر من العام 2018، حيث بلغ صافي أرباح المجموعة بعد الضرائب والمخصصات 643 مليون دولار مقارنة مع 601 مليون دولار لنفس الفترة من العام السابق، في حين بلغت الارباح قبل الضرائب 865 مليون دولار وبنسبة نمو 8% مما يعزز قدرة ... أكمل القراءة »

إتحاد المصارف العربية وفرنسبنك و منظمة التعاون المالي الآسيوي يفتتحون ملتقى الصيرفة والأعمال العربي – الصيني بعنوان “تفعيل مبادرة الحزام والطريق”

عقد إتحاد المصارف العربية بالتعاون مع فرنسبنك ومنظمة التعاون المالي الآسيوي، يوم الثلاثاء 13 تشرين الثاني/نوفمبر 2018 في فندق فينيسيا، ملتقى الصيرفة والأعمال العربي – الصيني بعنوان “تفعيل مبادرة الحزام والطريق”. تحدث في حفل إفتتاح فعاليات الملتقى معالي الأستاذ عدنان القصار رئيس مجلس إدارة مجموعة فرنسبنك، الدكتور Yang Zaiping الامين ... أكمل القراءة »