التحليل المالي و آراء المحللين للسوق

ملخص السوق: الأسهم والسندات والسلع

ملخص السوق: الأسهم والسندات والسلع في يوم الاثنين ، تراجعت المؤشرات الأمريكية بأكبر قدر لها في شهر واحد بسبب قلق السوق من عدم اليقين في السياسة التجارية. وانخفض مؤشر داو جونز الصناعي 92 نقطة (-0.4٪) إلى 26062 ، وتراجع مؤشر S & P 500 بمقدار 16 نقطة (-0.6٪) عند 2888. وانخفض مؤشر ناسداك المركب 114 نقطة (-1.4٪) إلى 7895 ، ... أكمل القراءة »

التحليل التقني اليومي للسوق بتاريخ 2/7/2018

EUR/USD تداول يومي: حذر. التالي   نقطة الارتكاز: 1.1640 اختيارنا المفضل: مراكز شراء فوق مستوى 1.1640 مع أهداف عند 1.1665 و 1.1690. سيناريو بديل: تحت مستوى 1.1640 مع استهداف مستويات 1.1610 و 1.1570 كأهداف. تعليق فني: المؤشرات الفنية في التداول اليومي مختلطة وتدعو إلى الحذر. Chart Caption .الخطوط الخضراء تمثل مستويات مقاومه الخطوط الحمراء تمثل مستويات دعم اللون الازرق هو نقطة ... أكمل القراءة »

التحليل التقني اليومي 25-06-2018 للسوق

التحليل التقني اليومي‬ EUR/USD USD/CHF GBP/USD AUD/USD USD/CAD EUR/GBP EUR/JPY DOWJONES GOLD CRUDE OIL EUR/USD تداول يومي: كسر لمستوى الدعم في خط الاتجاه الصاعد على المدى القصير. التالي   نقطة الارتكاز: 1.1655 اختيارنا المفضل: مراكز بيع تحت مستوى 1.1655 مع أهداف عند 1.1615 و 1.1595 . سيناريو بديل: فوق مستوى 1.1655 مع استهداف مستويات 1.1675 و 1.1690 كأهداف. تعليق فني: مؤشر ... أكمل القراءة »

التحليل التقني اليومي للسوق 14-06-2018 أعداد حيدر الحسيني

EUR/USD تداول يومي: مزيد من التقدم التالي   نقطة الارتكاز: 1.1770 اختيارنا المفضل: مراكز شراء فوق مستوى 1.1770 مع أهداف عند 1.1840 و 1.1870. سيناريو بديل: تحت مستوى 1.1770 مع استهداف مستويات 1.1755 و 1.1730 كأهداف. تعليق فني: مؤشر القوة النسبية حسن الاتجاه. Chart Caption .الخطوط الخضراء تمثل مستويات مقاومه الخطوط الحمراء تمثل مستويات دعم اللون الازرق هو نقطة المداراو النقطه ... أكمل القراءة »

أبو غنيم: حققنا نقلة نوعية على صعيد الوفر

شكّل سعي ” ألبان المنارة ” إلى التقدم نحو الأفضل دافعاً لها للإنخراط في مشروع MedTest II الذي اعتبره القيّمون على الشركة المشروع الأول من نوعه في لبنان إذ يحمل فوائد كبيرة للصناعيين حيث يمدّهم بالخبرات ويتيح لهم إجراء رقابة شاملة على عمليات الإنتاج في مصنعهم بغية وقف الهدر. ووصف المدير التنفيذي لـ”البان المنارة” سعيد أبو غنيم “مشروع MedTest II ... أكمل القراءة »

سكاف: إيجابيات واضحة طرأت على المصنع

نجح فريق العمل في MedTest II والذي يضم خبراء مختصّين في كسب ثقة مدير سكاف فارم كميل سكاف، الذي استبشر خيراً بنجاح المشروع في الوصول إلى أهدافة البيئية والصناعية. فانخرط فيه، وكان النجاح حليفه إذ تشير الأرقام إلى أن التوفير في “سكاف فارم” سيبلغ 38,846 يورو سنوياً. واعتبر سكاف أن ” MedTest IIأدخل تحسينات كبيرة إلى المصنع على صعيد استخدام ... أكمل القراءة »

ذياب: القطاع في دائرة الخطر

ساهم التطور واتباع اعلى معايير الجودة في سير “مياه الرحيق” على طريق النجاح، حيث يتميّز مصنعها بتجهيزات كاملة على قدرٍ عالٍ من التطور، إذ إنه لتأمين صحة وسلامة المنتج، تتبع الشركة المعايير العالمية ISO 22000، كما تقوم بتطبيق نظام الـHACCP بحيث تتحقق صحة وسلامة الغذاء من خلال مراقبة وتحليل المخاطر البيولوجية والكيميائية والفيزيائية خلال تأمين ونقل المواد الأولية، وتحضير معالجة ... أكمل القراءة »

عمليات الدمج في القطاع المصرفي حاجة لمواجهة المتطلبات المالية العالمية المتصاعدة

تسمح مراقبة المستجدات الاقتصادية خلال العقد الأخير من هذا القرن بتسجيل أكبر التغيرات التي شهدتها كل المجالات؛ فالتحوّل نحو آليات السوق و إقرار إتفاقية الغات و لأول مرة على ​تجارة​ الخدمات بما فيها ​الخدمات المالية​، كما أن التسارع نحو التكتلات العملاقة و ترسيخ العولمة من خلال التدويل و ثورات الإتصالات و التكنولوجيات الحديثة، أثر بشكل أو بآخر على ​أسواق المال​ ... أكمل القراءة »

ما هي المدرسة الإقتصادية التي ينّتمي إليها سلامة.. تصنيف من خلال الأداء

يُظهر أداء حاكم ​مصرف لبنان​ أنه من أتباع المدرسة الكينزية التي تؤمن بدور الدولة بالتدخّل في الإقتصاد في أوقات الأزمات. هذا الواقع نراه من خلال ​السياسة النقدية​ التي يتبعها سلامة والتي تُشير إلى أن الثبات النقدي الذي يتبعه يبقى العامود الأساسي في النمو الإقتصادي والوصول إلى Full employment.   تبقى نظرية كينز رائدة في تبرير تدخل الدولة في الدورات الإقتصادية ... أكمل القراءة »

على الرغم من الازمة المالية وانهيار الليرة .. تركيا تفتتح المطار الاكبر عالميا بتكلفة تخطت الـ14 مليار دولار

ينشغل العالم اليوم بالتدهور الاقتصادي الذي تعاني منه ​تركيا​ وانهيار الليرة المتواصل التي شهدت خلال شهر ايار الفائت خسارة 17 نقطة من رصيدها مقابل ​الدولار​ الامر الذي ينذر بدخول البلاد الى نفق ازمة مالية من العيار الثقيل، ومسلسل الهبوط المتتالي لليرة جعلها تتربع على عرش ​العملات​ الأسوأ أداء منذ مطلع العام الجاري ، ليأتي تخفيض “موديز” توقعاتها لنمو ​الاقتصاد التركي​ ... أكمل القراءة »