الرئيسية / المصارف و البنوك

المصارف و البنوك

مصرف الإمارات للتنمية” يطلق شركة “الإمارات لتسجيل الأصول المنقولة والمرهونة”

أطلق “​مصرف الإمارات للتنمية​” شركة الإمارات لتسجيل الأصول المنقولة والمرهونة “EMCR” لتكون أول سجل لضمان حقوق الأصول المنقولة والمرهونة في دولة الإمارات. ووفقا لبيان رسمي صدر عن المصرف، فإن تأسيس “شركة الإمارات لتسجيل الأصول المنقولة والمرهونة” المملوكة بالكامل لـ”مصرف الإمارات للتنمية” يأتي بما يتوافق مع أهداف القانون الاتحادي رقم (20) لسنة 2016 في شأن رهن الأموال المنقولة ضماناً للدين وبالتزامن ... أكمل القراءة »

جيه سي آر أوراسيا تمنح بنك البحرين والشرق الأوسط تصنيفاً ائتمانياً وطنياً طويل الأجل بدرجة إيه إيه- (بي إتش آر) وتصنيفاً ائتمانياً وطنياً قصير الأجل بدرجة إيه- 1+ (بي إتش آر) مع نظرةٍ مستقبلية مستقرة لكلا التصنيفين

تأسس بنك البحرين والشرق الأوسط ش.م.ب (المُشار إليه فيما يلي بـ”البنك”) عام 1982 في مملكة البحرين، وحصل البنك على ترخيص من مصرف البحرين المركزي “سي بي بي” كبنك استثمار يتمتع بحقوق توفير منتجاتٍ إسلامية. يركز البنك بشكلٍ رئيسٍ على تمويل التجارة الدولية، وخدمات الخزينة، والأعمال المصرفية الخاصة، وإدارة الثروات. وكانت “إيه إن إنفستمنت دبليو إل إل” قد رفعت حصتها من ... أكمل القراءة »

ماستركارد تُعلن عن خارطة طريق لتطبيق المدفوعات اللاتلامسية

بحلول 2023، سيتمكن حاملو البطاقات في الشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا وأمريكا اللاتينية ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ من تمرير بطاقة ماستركارد أو جهازهم المحمول لإجراء عمليات الدفع منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا سجلتا ارتفاعاً بمقدار 27 ضعفاً في مجال المدفوعات اللاتلامسية خلال العام 2017 بيروت، لبنان، 14 مارس 2018: أعلنت ماستركارد عن مبادرة تهدف إلى زيادة تطبيق المدفوعات عبر خدمة “مرر وادفع” ... أكمل القراءة »

مجموعة QNB تنوي التوصية للجمعية العامة غير العادية للبنك بالموافقة على رفع نسبة تملك المستثمرين غير القطريين إلى 49%

أعلنت مجموعة QNB أن المجموعة تنوي التوصية للجمعية العامة غير العادية للبنك بالموافقة على رفع نسبة تملك المستثمرين غير القطريين في رأس مال البنك إلى 49% بدلاً من 25%، وذلك وفقاً لأحكام القانون رقم 9 لسنة 2014 الصادر بتنظيم استثمار رأس المال غير القطري في النشاط الاقتصادي ورهنا بموافقة وزارة الاقتصاد والتجارة. وستتم الدعوة لعقد جمعية عامة غير عادية لعرض ... أكمل القراءة »

“باركليز”: الموظفات يحصلن على نصف ما يتقاضاه الرجال من رواتب في البنك

يدفع “​باركليز​” رواتب للموظفات في بنك الاستثمار التابع له أقل قليلا من نصف متوسط ما يتقاضاه الموظفون الذكور، وهو ما يسلّط الضوء على عدم المساواة في الأجور الجنسين في القطاع المصرفي وتركيز عمل الرجال في الوظائف مرتفعة الأجر. وكشف البنك عن اتساع الفجوة في الأجور بين الجنسين إلى 79% من المكافآت المدفوعة للموظفين في وحدتها الدولية، وتحصل المرأة على راتب ... أكمل القراءة »

المركزي القطري: إرتفاع الاحتياطيات الدولية والسيولة من النقد الأجنبي إلى 37.6 مليار دولار في كانون الأول

أعلن مصرف قطر المركزي أن الاحتياطيات الدولية والسيولة من النقد الأجنبي لدى المصرف ارتفعت إلى 37.6 مليار دولار في كانون الأول من 36.9 مليار دولار في تشرين الثاني. أكمل القراءة »

جي بي مورغان” سيخفض 4 آلاف وظيفة في بريطانيا بعد “البريكست”

حذر الرئيس التنفيذي لمصرف “جي بي مورغان تشيس أند كو” جيمي ديمون من أن البنك قد يخفض ربع عدد الوظائف في ​المملكة المتحدة​ البالغ 16 ألف وظيفة، بعد مغادرة البلاد للاتحاد الأوروبي، وفقًا لما ذكرته “​بي بي سي​”. وصرح “ديمون” قائلاً: أن البنك قد يحتاج إلى إجراء تخفيضات جذرية، في حال تغيرت اللوائح المالية بعد “البريكست” كثيرًا عن القواعد الحالية. أكمل القراءة »

عمان: أكثر من 78 مليون ريال قيمة أذون الخزانة الحكومية

بلغ إجمالي قيمة الأذون المخصصة للإصدار في عمان رقم 49 من أذون الخزانة الحكومية 78 مليونًا و500 ألف ريال، تستحق لمدة 28 يومًا اعتبارًا من يوم غدٍ الأربعاء وحتى 21 شباط المقبل. وذكر بيان صادر عن ​البنك المركزي العماني​ أن متوسط السعر المقبول بلغ 895. 99 ووصل أقل سعر مقبول إلى 99.885 لكل 100 ريال عماني، فيما بلغ متوسط سعر ... أكمل القراءة »

فتوح: المصارف العربية تطبق القوانين والتشريعات المطلوبة في مجال مكافحة تبييض الأموال

رأى الأمين العام ل​اتحاد المصارف العربية​ ​وسام فتوح​ “أن موضوع ​تبييض الأموال​ هو إدخال أموال غير نظيفة إلى القطاع المالي أو الدورة المالية الشرعية، والتي تأتي من السرقة والقتل والمخدرات أو من أي تجارة غير مشروعة تنتج منها أموال ما”. واعتبر في كلمة ألقاها خلال مؤتمر الأمناء العامين للاتحادات النوعية المنبثقة عن جامعة الدول العربية أن “الارهاب هو عقيدة، ويمكن ... أكمل القراءة »