الرئيسية / المصارف و البنوك / المصارف الاقليمية و الدولية

المصارف الاقليمية و الدولية

مجموعة QNB تنوي التوصية للجمعية العامة غير العادية للبنك بالموافقة على رفع نسبة تملك المستثمرين غير القطريين إلى 49%

أعلنت مجموعة QNB أن المجموعة تنوي التوصية للجمعية العامة غير العادية للبنك بالموافقة على رفع نسبة تملك المستثمرين غير القطريين في رأس مال البنك إلى 49% بدلاً من 25%، وذلك وفقاً لأحكام القانون رقم 9 لسنة 2014 الصادر بتنظيم استثمار رأس المال غير القطري في النشاط الاقتصادي ورهنا بموافقة وزارة الاقتصاد والتجارة. وستتم الدعوة لعقد جمعية عامة غير عادية لعرض ... أكمل القراءة »

“باركليز”: الموظفات يحصلن على نصف ما يتقاضاه الرجال من رواتب في البنك

يدفع “​باركليز​” رواتب للموظفات في بنك الاستثمار التابع له أقل قليلا من نصف متوسط ما يتقاضاه الموظفون الذكور، وهو ما يسلّط الضوء على عدم المساواة في الأجور الجنسين في القطاع المصرفي وتركيز عمل الرجال في الوظائف مرتفعة الأجر. وكشف البنك عن اتساع الفجوة في الأجور بين الجنسين إلى 79% من المكافآت المدفوعة للموظفين في وحدتها الدولية، وتحصل المرأة على راتب ... أكمل القراءة »

جي بي مورغان” سيخفض 4 آلاف وظيفة في بريطانيا بعد “البريكست”

حذر الرئيس التنفيذي لمصرف “جي بي مورغان تشيس أند كو” جيمي ديمون من أن البنك قد يخفض ربع عدد الوظائف في ​المملكة المتحدة​ البالغ 16 ألف وظيفة، بعد مغادرة البلاد للاتحاد الأوروبي، وفقًا لما ذكرته “​بي بي سي​”. وصرح “ديمون” قائلاً: أن البنك قد يحتاج إلى إجراء تخفيضات جذرية، في حال تغيرت اللوائح المالية بعد “البريكست” كثيرًا عن القواعد الحالية. أكمل القراءة »

فيورانو تقود التحوّل الرقميّ في “بنك كيغالي”، أكبر مصرف في رواندا

حلول واجهات برمجة التطبيقات/ والدمج من “فيورانو” تحفّز النموّ والإنتاجيّة   بالو ألتو، كاليفورنياأعلنت اليوم شركة “فيورانو سوفتوير” أنّ “بنك كيغالي”، أكبر مصرف تجاري في رواندا، اختار منصّة “فيورانو” من أجل دعم عملية تحوّله الرقمي. ويتضمّن المشروع الاندماج مع حلّ الخدمات المصرفية الأساسي الآلي “تيمينوس تي 24” الخاصّ بالمصرف مع دعم خصائص الحوسبة على شبكة الإنترنت وخارجها. وتشكّل كلّ من ... أكمل القراءة »

فيزا” توقف بطاقات الدفع بـ”بيتكوين”

أوقفت عدد من بطاقات الدفع المسبق عمليات الدفع بالعملة الرقمية “​بيتكوين​”، في مسعى من شركة “فيزا” للدفع الإلكتروني إلى تشديد الإجراءات على الوسيلة المالية المثيرة للجدل. وبحسب صحيفة “التلغراف” البريطانية، فإن الآلاف من متداولي عملة “بيتكوين” فوجئوا بتوقف البطاقة، وهو ما ينذر بتبعات على صفقات أجروها، خلال الآونة الأخيرة. وأعلنت كل من أنظمة الدفع “BitPay” و “Cryptopay” و”Bitwala”، توقف بطاقاتها، ... أكمل القراءة »

“دويتشه بنك”: اليورو قد يقفز إلى 1.30 دولار

توقع “​دويتشه بنك​” أن تسجل عملة اليورو الموحدة 1.30 دولار بحلول نهاية العام الجاري، مشيرًا إلى الأداء الجيد للعملة خلال 2018. واضاف المحلل بالبنك جورج سارفيلوس في مذكرة للعملاء إنه يوجد تباين بشكل ملحوظ في أداء العملة الموحدة حيث يتخذ اليورو مقابل العـملات الرئيسية الأخرى مسارًا تصاعديًا. وأكمل أنَّ التقييمات المشتركة للأسهم الأميركية والدخل الثابت تعد مكلفة للغاية، وبالتالي سيكون ... أكمل القراءة »

البنك المركزي: الصين تحافظ على سياسة نقدية حكيمة ومتوازنة

أكد “​بنك الشعب الصيني​” إن الصين ستحافظ على سياسة نقدية حكيمة ومتوازنة وفي الوقت نفسه تحفاظ على السيطرة على عرض النقود. وأضاف البنك، في بيانه عقب اجتماع ربع سنوي، أنه سيسعى البنك للحفاظ على مو معقول في الائتمان والتمويل الاجتماعي والحفاظ على سيولة ملائمة. كما أشار إلى إنه سيطور هيكل التمويل والائتمان عبر تعزيز التمويل المباشر، كما سيطور إطار سياسة ... أكمل القراءة »

صافي ربح البنوك التركية يرتفع 29% من كانون الثاني- تشرين الثاني

أعلنت هيئة مراقبة وتنظيم الأعمال المصرفية في ​تركيا​، ارتفاع صافي ربح البنوك في البلاد بنسبة 29% خلال الفترة من كانون الثاني إلى تشرين الثاني مقارنة بالفترة المقابلة من العام السابق . وأظهرت البيانات أن البنوك التركية، وتشمل بنوك “ايش” و”غارانتي وأك”، حققت صافي ربح مجمع بقيمة 45.2 مليار ليرة (11.97 مليار دولار). أكمل القراءة »

البرلمان الروسي يقر مشروع قانون يتعلق بسرية الحسابات المصرفية

أقر ​مجلس النواب​ الروسي قانوناً يمنح الحكومة الحق في حل الخلاف الناجم عن جواز ​البنوك​ والمنظمات المالية الأخرى الكشف عن معلومات الزبائن، أو عدمه. وتمنح الوثيقة ​الحكومة الروسية​ الحق في تحديد الحالات التي لا يحق للمؤسسات المالية والمقرِضة، بموجبها الإفصاح عن المعلومات، إضافة إلى تحديد الأفراد الذين يحق للمؤسسات الائتمانية أن تخفي معلومات تتعلق بحساباتهم المصرفية. هذا ويمنح القانون للحكومة ... أكمل القراءة »

البنوك السويسرية تتعرض للتهديد من المصارف الصينية والهندية

تسببت الحملة التي تقودها الولايات المتحدة على المتهربين من دفع الضرائب، في أن تتلاشى أحلام المصرفيين في ​سويسرا​ بعد تقَهقر الإقبال على المصارف التي كانت تعد أكثر أمانا وشفافية على مستوى العالم. وتواجه مصارف سويسرا حاليا قوانين تنظيمية مصرفية أكثر صرامة، وأسعار الفائدة المنخفضة للغاية، وتقلبات الأسواق المالية، على تقليل هوامش الربح. في حين تمكنت مصارف الصين والهند من سحب ... أكمل القراءة »