الرئيسية / الأسواق الاقتصادية / أسواق عربية و خليجية

أسواق عربية و خليجية

أسواق الإمارات والخليج جاهزة لاستقبال التدفقات الاستثمارية الأجنبية مجددا

أكد عبد الهادي السعدي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة بيت الوساطة للأوراق المالية، التابع لمجموعة ( كي بي بي او ) ومقرها أبو ظبي، أن أسواق الخليج عموماً وأسواق الإمارات خصوصاً، جاهزة من جديد لاستقبال مختلف التدفقات الاستثمارية الأجنبية، خاصة بعد التحسن في المناخ الاستثماري الذي تشهده المنطقة والذي بدأنا نلمس أثاره الإيجابية نتيجة للطفرة السعرية التي تشهدها أسعار النفط ... أكمل القراءة »

قطر: لدينا رغبة في التوجه إلى السوق الكويتية وإقامة شراكات إقتصادية وتجارية

أشارت غرفة قطر إلى أن وفدا من رجال الأعمال القطريين يضم أكثر من 55 عضوا، سيتوجه إلى الكويت لبحث سبل تعزيز التعاون الاستثماري بين البلدين. كما سيناقش الوفد القطري إمكانية بناء تحالفات ومشروعات مشتركة بين رجال الأعمال القطريين والكويتيين. ولفت رئيس الغرفة خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني إلى أن رجال الأعمال القطريين لديهم رغبة كبيرة في التوجه إلى ... أكمل القراءة »

سي إي” تبقي تصنيف قطر عند “-AA” مع نظرة مستقبلية “سلبية”

أكدت وكالة التصنيف الائتماني “سي إي” على تصنيف الديون بالعملة الأجنبية والمحلية على المدى طويل الآجل بقطر عند مستوى “-AA”، مع نظرة مستقبلية “سلبية”. وأشارت وكالة التصنيف الائتماني في تقرير أن تصنيف الديون بالعملة المحلية والأجنبية على المدى القصير سجل “+A1″، مع تأكيد النظرة المستقبلية السلبية. ولفتت “سي أي” إلى أن النظرة المستقبلية، تعكس التأثير السلبي على الاقتصادي القطري، نتيجة ... أكمل القراءة »

مستشفى الإمارات يستثمر 10 ملايين درهم في التكنولوجيا المتقدمة لرعاية حديثي الولادة

وحدة الرعاية المركزة بحديثي الولادة تضع المستشفى في طليعة مزودي خدمات الرعاية الصحية للأطفال الخدج دبي ، الإمارات العربية المتحدة، 18 يناير 2018، (“ايتوس واير”): أعلن مستشفى الإمارات، التابع لشركة الإمارات للرعاية الصحية، عن ضخ استثمارات بقيمة 10 ملايين درهم في التكنولوجيا المتقدمة لوحدة الرعاية المركزة بحديثي الولادة في فرع المستشفى بالجميرا في دبي. ويُسهم تقديم المستوى الثالث من العناية ... أكمل القراءة »

العجز التجاري يرتفع بنسبة 2.6% في المغرب في 2017

كشف مكتب الصرف في تقرير حول المؤشرات الأولية للمبادلات الخارجية برسم السنة الماضية، إن المبادلات الخارجية للمغرب سجلت ارتفاعا في نقص الميزان التجاري من 2.6% إلى 189,8 مليار درهم خلال 2017، مقابل 185 مليار درهم سنة 2016. والمح المصدر إلى أن الواردات بلغت 434,7 مليار درهم، أي بارتفاع بنسبة 6.3%، في حين أن ​الصادرات​ سجلت تزايدا من 9.3% إلى 244,9 ... أكمل القراءة »

زخيا: لبنان يتطلع للاستثمار في السياحة السورية

أعلن السفير اللبناني لدى دمشق، سعيد زخيا، أن الشركات في بلاده تتطلع للاستثمار في قطاع ال​سياحة​ ​السوري​. وأكد زخيا للجانب السوري رغبة اللبنانيين بالاستثمار و​السياحة​ في ​سوريا​، ووضع برامج تنفيذية مشتركة، و​إطلاق​ ملتقيات لرجال الأعمال السوريين واللبنانيين، خاصة أن لدى الكثير من ​الشركات اللبنانية​ الرغبة بالاستثمار في البلاد خلال مرحلة إعادة الإعمار. وكشف أن تركيز الوزارة ينصب حاليا على ​المشاريع ... أكمل القراءة »

السعودية: صرف بدل غلاء معيشة شهري للمواطنين

أمر الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز بصرف بدل غلاء معيشة شهري قدرة 1000 ريال (267 دولارا) للمواطنين من الموظفين المدنيين والعسكريين لمدة سنة تعويضا عن زيادة تكاليف المعيشة بعد أن رفعت الحكومة أسعار البنزين المحلية وفرضت ضريبة القيمة المضافة. وفي مرسوم ملكي نشرته وسائل الإعلام الرسمية، أمر الملك أيضا بصرف مكافأة خمسة آلاف ريال للعسكريين على خطوط المواجهة مع ​اليمن​ ... أكمل القراءة »

عودة خطوط النقل البري بين الأردن والعراق بعد انقطاع 3 أعوام

أعلنت الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود ​العراق​ية عن عودة الطريق البري الدولي، الذي يربط العراق و​الأردن​ إلى فعاليته بعد انقطاع دام 3 سنوات. وقالت مديرة قسم النقل الدولي في الشركة إسراء صباح:”إن الخط البري مع الأردن عاد بفعالية أكبر بعد انقطاع دام أكثر من ثلاث سنوات، نتيجة الأوضاع الأمنية التي عاشتها البلاد بعد العام 2014″، مبينة “أن موعد انطلاق الرحلات ... أكمل القراءة »

2.481 مليار ريال قيمة النشاط العقاري في سلطنة عُمان

إنخفضت القيمة المتداولة للنشاط العقاري بسلطنة عُمان حتى نهاية تشرين الثاني الماضي لتبلغ مليارين و481 مليونا و800 ألف ريال عماني؛ بنسبة انخفاض قدرها 61.5%، مقارنة بالفترة نفسها من العام 2016، وبلغت القيمة المتداولة للعقار في السلطنة بشهر تشرين الثاني 2017 ما يقارب 177 مليون ريال عماني. وبلغت الرسوم المحصلة لجميع التصرفات القانونية بشهر تشرين الثاني الماضي 74.6 مليون ريال عماني ... أكمل القراءة »

مجموعة الإمارات للرعاية الصحية تدخل في شراكة مع مجموعة ألاميدا للرعاية الصحية في مصر

في تطور بالغ الأهمية لقطاع الرعاية الصحية في المنطقة دخلت مجموعة الإمارات للرعاية الصحية، التابعة لمجموعة الاستثمار (كي بي بي أو) ومقرها أبو ظبي، في شراكة استراتيجية مع مجموعة ألاميدا للرعاية الصحية بمصر. مجموعة ألاميدا للرعاية الصحية لها النشاط الأكبر في مجال الرعاية الصحية في مصر بمجموع ٨٦٠ سريراً بما في ذلك مستشفي دار الفؤاد ، ومستشفى السلام الدولي ، ... أكمل القراءة »