الرئيسية / تكنولوجيا و إتصالات / بهذه الطريقة يمكنك نقل محادثات “واتساب” من هاتف لآخر
بهذه الطريقة يمكنك نقل محادثات “واتساب” من هاتف لآخر

بهذه الطريقة يمكنك نقل محادثات “واتساب” من هاتف لآخر

يمكنك أن تنقل حساب “واتساب” الخاص بك من ​هاتف​ لآخر بسهولة، ولكن هذا لا ينقل لك المحادثات الخاصة بك حيث ستمتلك نفس الحساب ولكن دون محادثاتك. وفي هذا المقال نشرح الطرق المختلفة لاسترجاع المحادثات الخاصة بك على “واتساب”، سواء مع هاتف ​اندرويد​ آخر أو مع هاتف آيفون، وسواء باستخدام الطريقة السحابية أو عن طريق عمل نسخة احتياطية من المحادثات على هاتفك واسترجاعها على الهاتف الجديد.

النسخة الاحتياطية على “​غوغل درايف​”

منذ فترة سمح تطبيق “واتساب” للمستخدمين بتخزين كل بيانات المحادثات الخاصة بهم على “غوغل درايف”، وكل ما تحتاجه هو ربط حساب “غوغل” من خلال اعدادات “واتساب” وسيقوم التطبيق برفع بيانات المحادثات تلقائيا إلى “غوغل درايف”.

وعند مسح التطبيق أو عند استخدام هاتف آخر سيقوم التطبيق باسترجاع البيانات الخاصة بالمحادثات سواء نصوص المحادثات أو الصور أو الفيديوهات أو الملفات الصوتية من “غوغل درايف” لتعود على هاتفك. هذه الطريقة بالتأكيد هي الطريقة الأفضل والأسرع حتى عند حصولك على هاتف جديد.

عمل نسخة احتياطية على هاتفك واسترجاعها

بالدخول لإعدادات تطبيق “واتساب”، ثم إختيار Chats and Calls ثم Chat Backup، ستتمكن من عمل نسخة احتياطية من بيانات محادثات “واتساب” الخاصة بك سواء على الذاكرة الخارجية أو الداخلية. وإن كنت تمتلك ذاكرة خارجية فنقل البيانات سهل حيث ستنقل ملف النسخة الاحتياطية عن طريق نقل الذاكرة الخارجية للهاتف الآخر، وفي حالة عدم امتلاكك لذاكرة خارجية ستحتاج لنقل الملف بأي طريقة. النلف ستجده في ملفات “واتساب” الخاصة بك في مجلد باسم Database.

نقل محادثاتك ما بين آيفون واندرويد

عند نقل المحادثات وبياناتها من هاتف آيفون لهاتف آيفون آخر فيمكنك فعل ذلك بطريقة مماثلة لتلك الطريقة التي تستخدم بها “غوغل درايف” ولكن مع iclould.