الرئيسية / أخبار الشركات و الأسواق / أخبار الشركات العالمية و الدولية / شيسيدو تستحوذ على أحدث تقنية مبتكرة من مختبرات أوليفو
شيسيدو تستحوذ على أحدث تقنية مبتكرة من مختبرات أوليفو

شيسيدو تستحوذ على أحدث تقنية مبتكرة من مختبرات أوليفو

تقنية “الجلد الثاني” المبتكرة تضيف إمكانيات جديدة إلى قطاع التجميل ―

طوكيو ونيويورك – (بزنيس واير/”ايتوس واير”): أعلنت اليوم شركة “شيسيدو” المحدودة (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TOKYO:4911) والمشار إليها بـ(“شيسيدو”)، وهي إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال مستحضرات التجميل، عن استحواذ مقرها الإقليمي وشركتها التابعة “شركة شيسيدو في الأمريكيّتين” (“شيسيدو في الأمريكيّتين”) بشكل فعلي على جميع أصول شركة مختبرات “أوليفو” (“أوليفو”). وتُعتبر “أوليفو” شركة ناشئة مدعومةً من قبل شركة “بولاريس بارتنرز” في ولاية “ماساتشوستس” وتسعى إلى تطوير قطاع علاجات الأمراض الجلدية عبر تقنيتها الحصرية للمواد الحيوية، بما في ذلك تقنيتها الرائدة “الجلد الثاني” التي تحمل العلامة التجارية “إكس بي إل”*. وستكون إيمي شولمان من “بولاريس بارتنرز” رئيساً تنفيذياً لها. ولم يتم الكشف عن شروط الصفقة بعد.

* تشابك طبقات البوليمر

وينتج عن نهج “أوليفو” الحاصل على براءة اختراع، جلد اصطناعي قادر على التنفس، ومرن وغير مرئي تقريباً، حيث يوفّر عدداً من الفوائد التي لم يكن تحيقها ممكناً في السابق عبر استخدام مستحضرات التجميل التقليدية أو حتى بالجراحة التجميلية. وتأسست “أوليفو” على يد كوكبةٍ من العلماء المشهورين منهم الدكتور روبرت لانجر*، أستاذ معهد ديفيد إتش كوخ التابع لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، والدكتور روكس أندرسون، رئيس مركز ويلمان للطب الضوئي في مستشفى ماساتشوستس العام، والدكتور دان أندرسون، أستاذ مشارك في الهندسة الكيميائية في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا. وفي إطار هذه الصفقة، سينضمّ فريق البحث والتطوير في “أوليفو” إلى شركة “شيسيدو في الأمريكيّتين”.

* الدكتور لانجر حائز على أكثر من 220 جائزة منها جائزة “تشارلز ستارك دريبر”، وعلى وسام العلوم الوطني في الولايات المتحدة، وجائزة الملكة إليزابيث للهندسة وجائزة كيوتو لعام 2014.

ويُعتبر هذا الاستحواذ الأحدث من بين سلسلة من المبادرات المدعومة من “شيسيدو” ومركز الابتكار العالمي التابع لها، بهدف توسيع بصمتها الابتكارية في مجال التجميل عالميّاً. ويُمثل هذا الجمع بين تقنيات “أوليفو” المبتكرة وقدرات “شيسيدو” في مجال البحث والتطوير قفزةً نوعية في عالم “تصحيح شكل الجلد” ، ويُمهد الطريق أمام تطوير منتجات تُوفّر عناية فورية محسّنةً للبشرة، والوقاية من الشمس.

وقال ماساهيكو أوتاني، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة “شيسيدو”: “تُمثّل صفقتنا المبرمة مع ’أوليفو‘ خطوة جديدة وهامة في سعينا المستمر لإنشاء فئات جديدة تماماً من منتجات التجميل على نطاق عالمي، كجزء من استراتيجيتنا المتوسطة إلى طويلة الأجل ’رؤية 2020‘. وستنضم تكنولوجيا ’الجلد الثاني‘ الرائدة من ’أوليفو‘ إلى حافظة ’شيسيدو‘ القوية من الابتكارات، والتي تشمل الشركة الناشئة لتقنيات التخصيص ’ماتش كو‘، وشركة ’جياران‘ للتجميل المدعومة بالذكاء الاصطناعي، إضافة إلى ’أوبتيون‘ الخاصة بنا، وهي عبارة عن منصة رقمية مخصصة للعناية بالبشرة. ونتطلع إلى الترحيب بزملائنا الجدد في ’أوليفو‘ وإلى الاستفادة من خبرات الدكتور لانجر في مسيرتنا المتواصلة في إعادة رسم معالم قطاع التجميل وابتكار منتجات جديدة مصممة خصيصاً لتلبية المثل العليا الشخصية والفريدة للجمال لدى كل من عملائنا”.

وقال الدكتور روبرت لانجر، المؤسس المشارك لـ”أوليفو”: “نعمل على تسخير العلوم لتخطي المشاكل ومعالجتها. وتمكّنا بالفعل من حل مشكلة منتشرة وابتكار منصة عبر مواد حيوية جديدة. وتوفر ’شيسيدو‘ فرصة هامة لمواصلة تنفيذ تلك المهمة لإثبات مزيد من القدرات المتعددة التي تتمتّع بها منصة ’إكس بي إل‘ الخاصة بنا. ونتطلع إلى مستقبل نطلق فيه الإمكانات الكاملة لتقنية ’الجلد الثاني‘ من ’إكس بي إل‘ عبر مجموعة من التطبيقات المختلفة”.

وقالت إيمي شولمان، الرئيس التنفيذي لـ”أوليفو”: “يسرّنا العمل مع ’شيسيدو‘، باعتبارها شركة تتمتع بالرؤية والموارد والمواهب اللازمة لريادة مجال علم التجميل والوصول إلى معيار جديد للعناية بالبشرة في قطاع التجميل”.

وقال مارك ري، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة “شيسيدو في الأمريكيّتين”: “في ظلّ التطور السريع للتقنيات المخصصة للتجميل، يكتسب اعتماد وجهات نظرٍ خارجية قدراً أكبر من الأهميّة بالنسبة لشركات مثل مجموعة ’شيسيدو‘ عندما يتعلق الأمر بالابتكار وتطوير المنتجات. ومن خلال تضافر جهودنا مع روّاد في البحث العلمي مثل الدكتور لانجر وفريق ’أوليفو‘، سنواصل تلبية مطالب المستهلكين وتقديم أحدث التطورات في مجال العلوم والتجميل في الوقت ذاته”.

لمحة عن شركة “شيسيدو” المحدودة

تأسست “شيسيدو” خلال العام 1872 كأول صيدلية تتماشى مع النمط الغربي في اليابان. وتطورت الشركة تدريجياً لتصبح شركة رائدة في مستحضرات التجميل، وتقدم للناس التقنية الأكثر تطوراً وأفضل مستحضرات التجميل المتوافرة في الشرق أو الغرب. وباعتبارها تُعرف الآن على الصعيد العالمي كالشركة الأولى في مستحضرات التجميل مع جذور في اليابان، فقد أتى إسم “شيسيدو” لتمثيل أعلى المعايير العالمية للجودة في مجال الجمال. ويشمل اختيار “شيسيدو” العالمي لمستحضرات العناية بالبشرة والمكياج والعطور، فئة الأداء العالي لمستحضرات العناية بالبشرة الخاصة، ومجموعة من المستحضرات التي تساهم بإشراق البشرة. كما تقدم “شيسيدو” منتجات لصالونات التجميل المهنية ومصففي الشعر، فضلاً عن مستحضرات للعناية بالجسم، والوقاية من أشعة الشمس والعناية بالبشرة للرجال. وبعد دخولها بشراسة كشركة معاصرة ومبتكرة بعد أكثر من 140 عاماً في مجال الأعمال التجارية، تباع الآن العلامات التجارية لمجموعة “شيسيدو” في أكثر من 120 بلداً ومنطقة. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: http://group.shiseido.com/.

لمحة عن مختبرات “أوليفو”

تأسست مختبرات “أوليفو” لتلبية الاحتياجات غير الملباة في مجال الأمراض الجلدية، حيث توفّر حلولاً للحالات الطبية المتعلقة بالجلد، عبر تطوير تقنيات المواد الحيوية الحصرية. وتسعى الشركة التي استقلّت عن شركة مستحضرات التجميل “ليفينج بروف” عام 2015، إلى ابتكار حلول معيارية عبر منتجات مصممة بشكل مثالي تُركز على المشاكل الطبية والتجميلية للجلد.